انطلاق فعاليات يوم الزي الوطني في عامه الرابع

Mar 13, 2018
حليمة محمد - بوابة إفريقيا الإخبارية

إنطلقت صباح  اليوم الثلاثاء فعاليات مهرجان اليوم الوطني للزي الليبي وذلك باشراف جمعية الميعاد للثقافة والفنون وهذ هو الموسم الرابع لهذه التظاهرة .

وتشارك اغلب المدن الليبية في هذه المهرجان (طرابلس ، درنة ، بنغازي , الزاوية ،صبراتة ، زوارة ، غريان ، يفرن ، الزنتان ، مصراتة ، سرت ، زليتن ، الخمس ، ترهونة ).

وهذه المناسبة مفتوحة ، فهي تقوم على المشاركات الشعبية والحضور نفسه هو من يقوم باحياء فعالياتها ، حيث سيرتدي كل المشاركين من رجال ونساء واطفال  الازياء الليبية المحلية 

وقد بدأت هذا صباح اليوم اولى فعاليات هذه الاحتفائية ، حيث بدأ الطلاب بالجامعات وبعض المدارس كذلك بعض الادارات بارتداء الزي الوطني كل في جهة عمله ومكان تواجده .

وعلى تمام الساعة الرابعة من هذا المساء  ستبلغ الاحتفائية ذروتها في طرابلس  بتجمع الحضور بازيائهم التقليدية في كلا من (قوس ماركوس وميدان الجزائر )  

ثم ينطلق كلا التجمعان باتجاه ميدان الشهداء ، وفي نفس التوقيت ستخرج تدريجة ( نوبة مالوف ) من ميدان الساعة وستلتحم بالجمعان في ميدان الشهداء لينتهي الكل بالاستقرار  بنافورة السرايا الحمراء.

الاحتفالية سيتخللها عرض للخيول الاصيلة ، وعروض للسيارات الكلاسيكية ، وستتم  استضافة فرقة تاجوراء للمألوف والموشحات والعديد من المناشط المتنوعة الآخرى.


رابط مختصر

عبر عن رأيك

كيف ترى الإنخفاض السريع في قيمة الدولار أمام الدينار الليبي ؟