انطلقت صباح اليوم الاثنين بالمركز الدولي للمؤتمرات "المرابطون" في نواكشوط أشغال الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الإفريقي الممهدة لاجتماع وزراء خارجية الدول الإفريقية المحضر لقمة الاتحاد الإفريقي ال 31 المقررة في نواكشوط.

ويناقش جدول أعمال الاجتماع الذي يدوم يومين، تقارير عن أنشطة لجنة الممثلين الدائمين كتقرير الاجتماع المشترك بين اللجنة الفرعية للبرنامج والمؤتمرات واللجنة الفرعية لتنسيق الإشراف العام على الميزانية والشؤون المالية والإدارية وتقرير اللجنة الفرعية للتعاون متعددة الأطراف وتقرير اللجنة الفرعية للاجئين والعائدين والنازحين داخليا وتقرير اللجنة الفرعية للإصلاحات الهيكلية .

كما يتضمن جدول الاجتماع مناقشة تقرير عن مفوضية الاتحاد كتنفيذ الإعلان الرسمي للمساواة بين الجنسين في إفريقيا 2017 وتقرير الوضع في فلسطين والشرق الأوسط والآثار الهيكلية والمالية لوكالة الفضاء الإفريقية والوضع الإنساني في إفريقيا .

كما سيناقش اجتماع الممثلين الدائمين أيضا مختلف تقارير لجنة الاتحاد الإفريقي المتعلقة بالمحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان واللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب ومجلس الاتحاد الإفريقي الاستشاري لمكافحة الفساد والبرلمان الإفريقي.