أعلن المرشح للانتخابات البرلمانية صالح سعد يونس انسحابه من الانتخابات، احتجاجًا على فتاوى المفتي الشيخ الصادق الغرياني، التي قال إنها "تحث على القتل وسفك الدماء، وتحث على الفرقة بين أبناء الشعب الواحد" و فق ما نقلت "بوابة الوسط" الليبية .

وقال يونس عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك": إنه يحتج أيضًا على إعادة ترشيح أعضاء المؤتمر "المنتهية ولايته" للانتخابات البرلمانية.

وأضاف "وهو الأمر الذي اعتبره سيؤدى إلى استمرار الأوضاع على ما هي عليه إن لم تسوء أكثر، معتبرًا ترشح أعضاء المؤتمر محاولة لتقييد عمل البرلمان القادم، وتحييده عن المسار الذي يفترض به سلوكه في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد.

مشيرًا إلى وجود ما يشير إلى تكرار سيناريو ما سماها باللعبة القذرة والخديعة للشعب، التي تتزعمها جماعات وجهات لا تريد الخير لليبيا.

وتابع يونس قائلاً: "حتى لا نكون سببًا في تدهور الأوضاع أكثر مما هي عليه فإنني أعلن أنا صالح سعد يونس محمود المرشح عن الدائرة الانتخابية الثانية بلدية الساحل عن انسحابي من الترشح لعضوية مجلس النواب، وإني أقدم شديد أسفي واعتذاري لكل الذين دفعوا باسمي وتضامنوا معي، وعلقوا آمالهم علي، فو الله لم أخذلهم ولكنني لا أرضى أن أكون جزءًا من دائرة متآمرة على الشعب".