قام وفد من الإدارة العامة للهلال الأحمر الليبي بزيارة إلى مدينة سرت، أمس الجمعة، اطلع خلالها عن كثب عن حجم الأضرار والدمار الذي لحق بالمدينة بسبب الحرب على تنظيم داعش والمعاناة التي يعيشها السكان بعد رجوعهم للمدينة.

ورافق الوفد خلال الزيارة مدير فرع الهلال الأحمر بسرت علي الزوبيك، ومنسق نشاط الشباب بالفرع والمدير التنفيذي لبرامج التطعيمات محمد ادريس، حيث أجرى وفد الهلال الأحمر سلسلة لقاءات واجتماعات مع مسؤولين بالمجلس البلدي وبالقطاعات الصحية ونشطاء ومؤسسات أهلية بالمدينة.

وتفقد وفد الإدارة العامة المناطق المدمرة بالمدينة من بينها الجيزة البحرية وحي المنارة وبقية الأحياء المدمرة في سرت، كما اطلعوا على بقايا العظام البشرية والجثث المتححلة المنتشرة في تلك المناطق منذ أكثر من عام .

وأكد وفد الإدارة العامة للهلال الأحمر الليبي على أهمية دعم فرع الهلال الأحمر بسرت سرت وخاصة فيما يتعلق بانتشال الجثث وتدريب المتطوعين في مجالات الاسعافات الاولية وإعادة الروابط العائلية والدعم النفسي للسكان وخاصة الأطفال.

وتعهد وفد الإدارة العامة للهلال الأحمر خلال لقائه مع مدير مجمع عيادات سرت المركزي الدكتور رحيل العبدلي بإرسال قافلة طبية إلى مدينة سرت خلال المدة القادمة لدعم المرافق الصحية في المدينة بالأدوية والمستلزمات الطبية.

 وقال علي الزوبيك، مدير فرع سرت المكلف، في تصريح حول الزيارة، إن الهدف منها هو إلى إطلاع وفد الإدارة العامة على صورة الوضع في مدينة سرت وما يعانيه فرع الهلال الأحمر بسرت من نقص في الإمكانيات، ورغم ذلك لم تقف عثرة أمام طموحاتنا في تفعيل الفرع وإعادته إلى صورته المعهودة.