بوابة افريقيا الاخبارية

النفط يعوض جزءاً من خسائره السابقة

Jan 10, 2017
لندن - وكالات

 ارتفع النفط يوم الثلاثاء وسط آمال بتنفيذ بعض تخفيضات الإنتاج المقررة في ظل الاتفاق بين منتجين من أوبك وخارجها وعوض جزءا من خسائره التي مني بها يوم الاثنين. وبحلول الساعة 0827 بتوقيت جرينتش جرى تداول مزيج برنت الخام خام القياس العالمي عند 55.20 دولار للبرميل مرتفعا 25 سنتا ما يعادل 0.45 في المئة عن مستوى الإغلاق السابق.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 52.22 دولار للبرميل مرتفعا 26 سنتا توازي 0.5 في المئة. وقال محللون إن المكاسب يوم الثلاثاء ناجمة عن توقعات بأن ينفذ عدد من الأعضاء في منظمة أوبك لا سيما السعودية والإمارات التخفيضات المتفق عليها رغم الشكوك بشأن تنفيذ الاتفاق بشكل كامل.

وقال بنك آي.ان.جي الهولندي يوم الثلاثاء "أحدث التصريحات من أعضاء أوبك .. تشير إلى أن الأعضاء يجرون تعديلا للالتزام بالتخفيضات المتفق عليها." وقالت بي.ام.آي للأبحاث "تدعم تخفيضات الإنتاج المنسقة إعادة التوازن للسوق من خلال خفض مستويات المخزون العالمية ما يفضي لتعديل التوقعات للأسعار صعودا إلى 57 دولارا للبرميل في 2017." ونزل سعر الخام نحو أربعة في المئة في الجلسة السابقة نتيجة مخاوف من أن تقوض زيادة الانتاج في إيران والعراق جهود كبح تخمة المعروض العالمية التي أضعفت الاسواق على مدى عامين.

 

 


رابط مختصر

عبر عن رأيك

من يتحمل مسؤولية إنقطاع الكهرباء المستمر في ليبيا ؟