ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام النفط برنت والخام الأمريكي أكثر من دولار أمس الثلاثاء مدعومة باحتمال خفض انتاج أوبك وأنباء عن خفض ليبيا الانتاج بعد سقوط صواريخ قرب مصفاة.

وارتفعت أسعار النفط في وقت سابق بعدما أبلغ عبد الله البدري الأمين العام لأوبك الصحفيين بأنه يتوقع أن تخفض أوبك هدف انتاجها إلى 29.5 مليون برميل يوميا من 30 مليون في اجتماعها القادم في أواخر نوفمبر تشرين الثاني. وحصلت أسعار الخام على مزيد من الدعم بعدما قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا إن حقل الشرارة النفطي خفض الانتاج قليلا بعد سقوط صواريخ بالقرب من مصفاة الزاوية المرتبطة به.

وامتد القتال بين الجماعات المسلحة المتنافسة في ليبيا إلى بلدة الزاوية في غرب البلاد وسقطت عدة صواريخ بالقرب من المصفاة التي تبلغ طاقتها 120 ألف برميل يوميا والمرتبطة بالحقل الذي تبلغ طاقته 340 ألف برميل يوميا. وبحلول الساعة 1505 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر عقد برنت تسليم نوفمبر تشرين الثاني 1.06 دولار إلى 98.94 دولار للبرميل.  وزاد سعر عقد الخام الأمريكي تسليم أكتوبر تشرين الأول 1.10 دولار إلى 94.02 دولار للبرميل. وينتهي تداول عقد أكتوبر تشرين الأول في 22 من سبتمبر أيلول.