نفى المكتب الإعلامي للحاكم العسكري درنة – بن جواد اليوم الإثنين الأنباء المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص نشر قائمة لمجموعة من السيدات بصفتهن ممنوعات من السفر من قِبل إدارة الحاكم العسكري.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئاسة الأركان في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية بالبيضاء، أن هذه الأسماء كانت قد نشرت في وقت سابق لمجموعة من أعضاء المنظمات الحقوقية والمدنية الرافضة لمقترح توطين المهاجرين غير الشرعيين في ليبيا.

وأكد  المكتب الإعلامي للحاكم العسكري نفيه القاطع لمثل هذه الأخبار،ويدعو كل المواطنين ووسائل الإعلام المختلفة إلى عدم الانجرار وراء هذه الشائعات التي تهدف لتشويه صورة القوات المسلحة الليبية لدى الشارع الليبي والعالم.

يشار إلى أن صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي نشرت قوائم لأسماء سيدات ليبيات من المجتمع المدني باعتبارهن ممنوعات من السفر،من الحاكم العسكري اللواء عبدالرازق الناظوري، في استغلال واضح لقرار الحاكم العسكري رقم (7) والذي أثار الكثير من الجدل.

وكان الحاكم الحاكم العسكري  قد أصدر قرار بمنع سفر الليبيين والليبيات من الفئات العمرية من (18 إلى 45) عاما إلى خارج البلاد بدون موافقة أمنية مسبقة من الجهات المختصة.

ونص القرار على إلغاء القرار رقم (6) بشأن منع الليبيات دون سن الستين من السفر إلى خارج البلاد دون محرم.