قال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب الليبي طلال الميهوب إن اللجنة أبلغت السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيف بروني بشكل شفوي بأنه شخص غير مرغوب فيه لزيارة البرلمان على خلفية التغريدة التي أطلقتها السفارة الإيطالية على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر" ، تسخر من قوائم الإرهاب الصادرة عن اللجنة.

وقال الميهوب في تصريح خاص لـ"بوابة أفريقيا الإخبارية" إن اللجنة ستصدر كتابا بمنعه من دخول المطارات الواقعة تحت سيطرة الشرعية في صورة ما لم تصدر السفارة اعتذارا على التغريدة المسيئة للجنة ومجلس النواب. ونشرت السفارة الإيطالية منتصف الشهر الجاري في حسابها الرسمي على تويتر تغريدة سخرت فيها من القائمة التي أصدرتها لجنة الدفاع والأمن القومي الخاصة بالشخصيات الداعمة والممولة للإرهاب في ليبيا.

واقتطعت السفارة صورا من حوار بين فتاة وسائق أجرة من أحد الأفلام الأجنبية حيث يسأل السائق الفتاة باللهجة الليبية الدارجة "خيرك راعشة يا بنت"؟؟، فتجيب: "أسكت مش لقيت اسمي على قائمة الإرهابيين" فيرد عليها متعجبا: "حتى انتِ"!!  وأثارت التغريدة غضبا بين المتابعين لحساب السفارة الإيطالية على تويتر حيث علق أحدهم واصفا التغريدة بأنها قمة الانحطاط الدبلوماسي والتدخل في الشؤون الداخلية للدول، وبين من وصفها بالعار السياسي.