من المنتظر أن يلتقي المنتخب الوطني المصري مع نظيره الليبي في المباراة الودية التي يحتضنها ستاد أسوان في الساعة السادسة مساء اليوم الجمعة، في ثاني مباريات ببمنتخب المصري خلال معسكره الحالي بعد مباراته مع الأردن الأربعاء الماضي والتي خسرها بهدف دون رد، وذلك استعداداً لمواجهة نيجيريا في الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات بطولة الأمم الإفريقية 2017 بالجابون " المجموعة السابعة " في مارس القادم، بينما يستعد المنتخب الليبي للقاء ساوتومي في المجموعة السادسة.

وحسب موقع المتحدة نيوزالمصري ، فيحكم المباراة طاقم حكام مصري بقيادة جهاد جريشة ويعاونه أيمن دجيش وأحمد توفيق طلب، ومحمد معروف حكماً رابعاً.

وقد انهى المنتخب المصري استعداداته للمباراة بتدريب جاد، حرص خلاله الجهاز الفني بقيادة هيكتور كوبر لعلاج الأخطاء التي ظهرت في مباراة الأردن.

ويذكر أن المنتخبين التقياً في 17 مباراة طوال تاريخهما، حقق فيها المنتخب المصري الفوز 11 مرة مقابل 3 انتصارات للفريق الليبي وانتهت 3 مباريات بالتعادل، وكانت المواجهة الأولى في 6 أغسطس 1953 بدورة الألعاب العربية بالإسكندرية وانتهت بفوز مصر 2/10، فيما انتهت المواجهة الأخيرة بالتعادل السلبي في 21 نوفمبر 2007 بالدورة العربية بالقاهرة، وأحرز الفريق المصري 46 هدفاً مقابل 18 هدفا للمنتخب الليبي.