أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات إغلاق باب تسجيل الناخبين الليبيين في الخارج.

وأوضحت المفوضية في بيان تلقت "بوابة إفريقيا الإخبارية" نسخة منه انه "بحلول الساعة 11:59 من مساء السبت الموافق 31 مارس 2018م تم إقفال منظومة التسجيل بسجل الناخبين بالخارج، وقد سجلت منظومة التسجيل بالخارج مشاركة (6,630) ناخباً.

وبينت المفوضية انه "اعتباراً من الوقت المبين أعلاه، قد تم إيقاف استلام نماذج طلبات التسجيل عن طريق السفارات الليبية في الخارج، وهي الخدمة التي أتاحتها المفوضية للمواطنين بالخارج والذين واجهوا صعوبة في التعامل مع الموقع الإلكتروني المعد لغرض التسجيل".

وأضافت المفوضية انه "بانتهاء مرحلة التسجيل والتي انطلقت منذ السادس من ديسمبر 2017م، تتقدم المفوضية بالتهنئة لجميع الناخبين لما تحلّوا به من روح وطنية في سبيل إرساء دعائم الاستقرار والتقدم المنشود لبلادنا" معربة عن تقديرها "للجهود المبذولة من جميع الشركاء والتي غلّبت مصلحة الوطن فوق كل اعتبار".

وكان رئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح أعلن في 12 مارس الجاري تمديد فترة تسجيل الناخبين في الخارج لتستمر حتى نهاية شهر مارس كاشفا عن  آلية جديدة للتسجيل خلال فترة التمديد، تعتمد على تعبئة نموذج وإرساله على موقع المفوضية لتقوم بعملية التسجيل.