التقى مدير عام قناة ليبيا الوطنية، عطا الله المزوغي، يوم الجمعة في تونس عبد الرحيم سليمان مدير عام اتحاد إذاعات الدول العربية، وذلك في إطار السعي لتفعيل دور القناة في الاتحاد ومناقشة سبل دعم الاتحاد للقناة.

 وقد تم في هذا الاجتماع الذي عقد بمقر الاتحاد بالعاصمة التونسية، الاتفاق على وضع آلية لحل المسائل العالقة بين القناة والاتحاد إضافة الى تبني الاتحاد برامج تدريب الكوادر الليبية وتحديث تقنيات قناة ليبيا الوطنية.

 وقال عبد الرحيم سليمان إنه يعبر عن تقدير الاتحاد للظروف التي مرت بها ليبيا والتي حالت دون استمرار التواصل بين القناة والاتحاد مبديا استعداد الاتحاد لتقديم كل الخدمات الإخبارية والبرامجية والفنية لقناة ليبيا الوطنية من جديد، كما قدم الدعوة لمشاركتها في اجتماعات اللجان المختلفة والمهرجانات التي يشرف عليها الاتحاد.

من جانبه حيا مدير عام قناة ليبيا الوطنية اتحاد إذاعات الدول العربية ومديره العام على الموقف الداعم والمساند للقناة مؤكدا على استمرار التواصل مع الاتحاد والمشاركة في مناشطه المستقبلية.

وتستعد قناة ليبيا الوطنية تستعد لاستئناف بثها المرئي، وتأتي هذه اللقاءات لتأمين الحصول على المواد المرئية إخباريا وبرامجيا ورياضيا الذي يعتبر اتحاد إذاعات الدول العربية أهم مصادرها.