أصدر "د. فتحي المجبري" نائب رئيس المجلس الرئاسي بياناً تحصلت "بوابة أفريقيا الاخبارية" على نسخة منه، بخصوص تصريحات المتحدث باسم حكومة الوفاق الوطني.

المجبري أوضح أنه بلغهم حديث المتحدث باسم المجلس الرئاسي "أشرف الثلثي" وتوجيهه تهديدات إلى أحد محاوريه، ووصفه للعمليات الإرهابية للجماعات المتطرفة في بنغازي بالنوعية في حوار تلفزيوني على قناة فرنسا 24.

وأدان المجبري بأشد العبارات هذه التهديدات والتي تمس سلامة وأمن أحد المواطنين وحريته وحقه في التعبير عن رأيه، والتلويح باستغلال البعثات الدبلوماسية فيما يتعلق بحقوق المغتربين والخدمات التي تقدم لهم.

وأكد نائب رئيس المجلس الرئاسي على أن هذه التصريحات لا تمثلهم ولا تعبر عن مواقفهم ولا عن الثوابت والقيم التي يدافعون عنها وعلى رأسها حرية التعبير.

كما 
أكد على حيادية وموضوعية العمل الدبلوماسي والقنصلي وتسخيره لخدمة المصالح الوطنية العليا والمغتربين بمختلف مشاربهم مهما بلغت درجة اختلافهم معنا، وعلى استقلال أجهزة القضاء والنيابة العامة واختصاصها المطلق في إصدار أوامر القبض والبطاقات الحمراء وأن هذا التصريح يسيء إلى القضاء ورجالاته واستقلاليته.



وأوضح في سياق البيان أن الثلثي تجرأ على وصف العمليات الإرهابية الانتحارية للجماعات المتطرفة في بنغازي بالعمليات النوعية،  في استهتار تام بذوي الضحايا، والحرب التي يخوضها جنود ليبيا البواسل ضد هذه الجماعات الإرهابية منذ أكثر  من ثلاث سنوات، وهو بذلك يثبت عدم أهليته للاستمرار في منصبه كمتحدث بحكومة يفترض بها أن تجمع الليبيين حول الثوابت والقيم وعلى رأسها مكافحة الإرهاب ودعم مؤسساته، لا سيما تلك التي تقدم التضحية تلو الاخرى في سبيل صون وحدة البلاد وحفظ أمن العباد.


وطالب المجبري رئيس وأعضاء المجلس بتبيان موقفهم من هذه التصرفات، واتخاذ الإجراءات التي تتوافق مع أهمية وحساسية هذا المنصب، والذي يعد الواجهة الإعلامية للوفاق ويمثل الالتزام بقيم وثوابت وأهداف الوفاق ركيزة أساسية في أهلية من يتقلدها.