المبعوث الخاص للجامعة العربية يزور طبرق من أجل التهدئة في ليبيا

Mar 20, 2017
تونس - سنيا البرينصي

يتحول المبعوث الخاص للجامعة العربية إلى ليبيا, صلاح الدين الجمالي, غدا الثلاثاء 21 مارس/أذار 2017, إلى طبرق للقاء المسؤولين الليبيين, وعلى رأسهم رئيس البرلمان عقيلة صالح, وذلك في إطار الدفع نحو تفعيل تسوية سياسية شاملة في ليبيا عبر تنفيذ بنود اتفاق "الصخيرات", لا سيما إثر التصعيد الذي شهده الوضع في طرابلس مؤخرا.

وقال صلاح الدين الجمالي, في اتصال مع "بوابة إفريقيا الإخبارية" اليوم الإثنين, إن الزيارة التي سيؤديها في الغد إلى طبرق تندرج في إطار المساعي الحميدة التي تبذلها جامعة الدول العربية لحلحلة الأزمة الليبية.

وأشار الجمالي إلى أن الوضع في ليبيا يشهد تأزما خلال الفترة الأخيرة تمظهر بالخصوص في التصريحات غير المريحة المتبادلة من طرفي الصراع في طرابلس, مشددا على أن التصعيد في المواقف لا يخدم أي طرف من أطراف الصراع في ليبيا, كما أنه لا يخدم مصلحة الشعب الليبي.

ودعا المبعوث الخاص للجامعة العربية إلى ليبيا أطراف الصراع في هذا القطر إلى التهدئة وتفادي التصعيد الإعلامي, مؤكدا ضرورة التمسك بالحوار السياسي كحل أوحد للأزمة, موضحا أن المواجهة لا تبني السلام, وأن الفرقاء الليبيين مطالبون بالجلوس على طاولة الحوار السياسي حلحلة الأزمة التي تشهدها بلادهم.


رابط مختصر

عبر عن رأيك

من يتحمل مسؤولية العمل الارهابي في قاعدة براك الشاطي ؟