من المنتظر أن يعقد المؤتمر الوطني العام الجامع خلال الأيام القليلة المقبلة مؤتمرا صحفيا في تونس لتسليط الضوء على خطة عمله من أجل إيجاد حلول للأزمة السياسية التي تشهدها ليبيا.

وأفادت مصادر من اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام الجامع ل "بوابة إفريقيا الإخبارية"، اليوم الجمعة 12 جانفي 2018، بأن التحضيرات جارية منذ فترة لعقد المؤتمر الليبي للمصالحة في شهر فيفري المقبل في العاصمة التونسية. وأكدت المصادر ذاتها أن المؤتمر الوطني الليبي العام الجامع الذي من المنتظر تنظيمه بالعاصمة التونسية خلال شهر فيفري المقبل يهدف إلى لمّ شمل كامل أطياف الشعب الليبي دون استثناء.

وفي السياق ذاته، اعتبر رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام الجامع محمد عبد السلام العباني، في تصريح لـ "بوابة إفريقيا الإخبارية"، أن العلاقات بين الشعبين التونسي والليبي علاقات تاريخية مبنية على التعاون والمواقف الثابتة. وأعرب العباني عن سعادته بالتواصل مع تونس حكومة وشعبا ونوابا.

من جهته، قال سعد الحمري، رئيس اللجنة الإعلامية بالمؤتمر الوطني العام الجامع إنه سيكون هناك اجتماع اخر للجنة التحضرية في تاجوراء على غرار الاجتماعات السابقة في المدن الليبية. وأضاف أن هذه الخطوة تأتي حرصا من اللجنة التحضرية على لمّ شمل الليبيين وتوحيد صفوفهم وتجاوز الصعاب والوصول بليبيا إلى برّ الأمان.