قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط التابعة للحكومة الموقتة الليبية، ناجي المغربي، إن المؤسسة جاهزة لتوقيع عقود نفطية جديدة مع الشركات الراغبة في شراء النفط والغاز من ليبيا، محذِّرًا من التعامل مع الأجسام غير الشرعية.

وأدلى المغربي بهذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة المالطية (فاليتا) عقب اجتماع يوم الاربعاء ضم الشركات النفطية العالمية المتعاقدة مع ليبيا.

وأكد احترام المؤسسة كافة عقود شراء النفط والغاز التي أُبرمت في السابق مع الشركات النفطية العالمية، وفقًا لوكالة الأنباء الليبية.

إلا أنَّه حذَّر من أنَّ المؤسسة ستتخذ إجراءات قانونية ضد الشركات التي ستمتنع عن التعامل مع المؤسسة، أو توقع عقود جديدة مع أي جسم غير شرعي، موضحًا أنَّ المؤسسة ستعطي المهل القانونية اللازمة للشركات العالمية لتعديل موقفها وتسوية أوضاعها.

وحضر اجتماع مالطا مع ممثلي الشركات النفطية العالمية كل من نائب رئيس الحكومة الموقتة عبد السلام البدري، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي علي الحبري، ومدير عام المؤسسة الوطنية للنفط ناجي المغربي، وعضو مجلس الإدارة بالمؤسسة الدكتور المبروك سلطان، والعضو بالمؤسسة محمد القطراني وبعض موظفي لجنة الطاقة في مجلس النواب.