أدانت المنظمة الليبية لحقوق الإنسان و بشدة ما حدث بعد ظهر اليوم الأربعاء 28 / يونيو 2017 م في احدي البوبات غربي مدينة الزاوية ، من اعتداء مسلح علي عدد من أعضاء البعثة الأممية للدعم في ليبيا .

وقالت المنظمة في بيان توصلت بوابة افريقيا الاخبارية على نسخة منه ،أن المعلومات الواردة أكدت أن أعضاء البعثة كانوا في زيارة لمركز احتجاز المهاجرين غير الشرعيين بمدينة صرمان ، وفي طريق العودة تم استهدافهم بإطلاق الرصاص عليهم وهم يستقلون عدد ثلاث سيارات رباعية الدفع ومصفحة ، حيث أصاب المهاجمين سيارتين ، وعلي اثر ذلك احتجز المهاجمين الإفراد الذين يستقلونهما ، كما وردت انباء إن الاعتداء له علاقة باحتجاز مواطنين من مدينة الزاوية بالمملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي وهم من قيادات الجماعات المسلحة .

واعتبرت  المنظمة هذا العمل من الإعمال الإرهابية التي تمارس من قبل عدد من المليشيات في غرب البلاد ، ناهيك عن تهريب الوقود والهجرة والاتجار بالبشر والخطف والحرابة ، امام صمت المنظمات الدولية الغير مسبوق في هذا المجال .

والحمد لله على سلامة أعضاء البعثة الأممية ، الذين سوف يكونوا خير شاهد علي مشاهد الرعب التي يعانيها المواطنين والاجانب في عموم ليبيا يوميا .

وتأمل المنظمة من الجهات الرسمية والدولية اتخاذ موقف حازم وجاد ضد هذه الجماعات لإنهاء حالة الفوضى والإفلات من العقاب .