تقدمت القيادة العامة للجيش الليبي ، صباح الثلاثاء ، بالشكر الى مصر والسعودية والإمارات والبحرين لتصنيفها 6 كيانات وشخصيتين ليبيتين من بين القائمة الجديدة للكيانات والشخصيات المصنفة إرهابياً.

وأكدت القيادة العامة للجيش الليبي في بيان صحفي تلقت "بوابة افريقيا الاخبارية" على نسخة منه ، تعليقا على هذه القائمة الصادرة ، فى وقت متأخر من مساء الإثنين ، على ضرورة إضافة كافة الأسماء والكيانات الواردة في القائمة الواردة من مجلس النواب والصادرة فى 10 يونيو الماضي بـ 75 إسماً و 9 كيانات .

ودعت القيادة العامة للجيش الليبي بقية الدول لإدراك خطرهم على العالم إضافة لوجود احزاب تمثل أذرعاً سياسية لهذه الجماعات وبعض الكيانات التجارية التابعة لهم . داعية للنظر فى هذه الأحزاب والكيانات وإضافتها الى قوائم الارهاب.

وضمت القائمة وهي الثانية خلال أقل من شهرين 4 كيانات ليبية وشخصين يحملان الجنسية اللييية ككيانات وشخصيات إرهابية مدعومة قطرياً.

ووضعت الكيانات الليبية التالية على قائمة الإرهاب وهي "مجلس شورى ثوار بنغازى ، ومركز السرايا للإعلام ، وكالة بشرى الإخبارية ، وكتيبة راف الله السحاتى ، وقناة النبأ ، ومؤسسة التناصح للدعوة والثقافة والإعلام"، بينما كان من بين الأفراد كل من " الساعدى عبد الله ابراهيم بوخزيم ، أحمد عبد الجليل الحسناوى ".