تمكنت وحدات من القوات المسلحة الليبية, في الليلة الفاصلة بين أمس السبت واليوم الأحد 19 جوان/ يونيو 2016, من الإطاحة بحوالي 15 إرهابيا تونسيا, من بينهم امرأة, أثناء محاولتهم العبور بطريقة غير شرعية من الجانب الليبي نحو تونس.

وأكدت مصادر نقابية أمنية تونسية لـ "بوابة إفريقيا الإخبارية" أن العناصر الإرهابية المذكورة حاولت التسلل خلسة من منطقة العسة الليبية في اتجاه التراب التونسي, إلا أنه تم التفطن لها من قبل القوات الليبية المسلحة العاملة على الحدود الليبية التونسية, مما أسفر عن إلقاء القبض على كل أفراد الخلية الإرهابية.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه من المرجح أن يكون أفراد المجموعة الإرهابية التي حاولت التسلل من ليبيا إلى تونس من المنتمين إلى تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأوضحت ذات الجهة أن الوضع الأمني على الحدود التونسية الليبية التونسية ينذر بالخطر, إلا أنه يبقى تحت السيطرة بفضل يقظة وجهوزية القوات المسلحة التونسية المرابطة على الحدود مع ليبيا لدرء كل طارئ.

يشار إلى أن حالة من الإستنفار الأمني القصوى شهدتها مدينة بن قردان التونسية الواقعة جنوب البلاد على الحدود مع ليبيا ومحيطها الليلة الفارطة بعد ورود معلومات عن تحركات لعناصر مشبوهة في المنطقة.

وكانت بن قردان التونسية قد تعرضت بتاريخ 7 مارس/ أذار 2016, إلى هجوم إرهابي خطير من تنظيم "داعش" الإرهابي تم إحباطه من قبل القوات المسلحة والمواطنين.