بعد يومٍ من إصدار تسجيل صوتي لزعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أيمن الظواهري، أصدر التنظيم تسجيلاً صوتياً آخر، بصوت حمزة نجل الزعيم السابق للتنظيم أسامة بن لادن في محاولة للدفع به إلى مراتب قيادية داخل التنظيم، حسب الخبراء.

وفي التسجيل الذي جاء بعنوان "القدس عروس مهرها دمنا" دعا "القيادي" الشاب في التنظيم الذي أسسه والده، إلى توحيد صفوف المسلحين والمقاتلين في سوريا، مثلما سبق ودعا إليه الظواهري، لكسب معركة "الإيمان ضد الكفر".

ويأتي التسجيل في إطار خطة اتصالية وإعلامية جديدة، للتنظيم على ما يبدو لمواجهة النجاح الإعلامي الذي يتمتع به "داعش".

وأكدت مديرة موقع سايت الأمريكي المتخصص في متابعة ورصد إنتاج الحركات والمنظمات الإرهابية، ريتا كاتز، أن التسجيل ليس حديثاً حسب مصادرها، وأنه يعود إلى خمسة أشهر على الأقل.

ويبدو أن التسجيل الثالث من نوعه لابن لادن الابن بعد الفيديو الذي نشره عندما كان في السادسة عشرة من العمر بعد مقتل والده، ودعا فيه إلى تدمير "أمريكا والمملكة المتحدة، وفرنسا، والدنمارك".

ويعد التسجيل الصوتي الذي بثه التنظيم في أغسطس(آب) الماضي، خطوةً على طريق الدفع بالشاب السعودي إلى قيادة التنظيم أو على الأقل إلى صفوفه الأولى، بعد تسرب تأكيدات كثيرة، أن أسامة بن لادن كان يُعد قبل مقتله ابنه الشاب لخلافته على رأس التنظيم.