خطف الفنان المغربي الشاب حاتم إدار الأنظار خلال الأيام الأخيرة، وكسب تعاطف جماهيره ومعجبيه، بسبب المرض الذي ألم به، ألا وهو مرض السرطان الخطير.

حاتم إدار لم يخف تأثره بالمرض، وصارح جمهوره خلال حفل فني أقيم مؤخرا بمدينة أكادير، معبرا عن أمنيته في مواجهة المرض والتغلب عليه قائلا : "لقد باشرت حصص الاستشفاء، وأحمد الله على كل شيء .. أتمنى أن أعود للغناء أمامكم هنا".

وشكل مرض الفنان المغربي حاتم إدار خبرا رئيسيا للمواقع والصحف الفنية بالمغرب، فيما عبر كثيرون عن تعاطفهم معه بإنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تضامنا معه.

وكانت صحف مغربية قد نشرت صورا وأخبارا عن تكفل الأمير مولاي اسماعيل بالفنان إدار، بعدما انتشر خبر مرضه، (ورم سرطاني على مستوى اليد)، فيما كان الشاعر  والمنتج الكويتي مصعب العنزي قد قال من خلال صفحته الشخصية على موقع الفيسبوك، أن الأمير مولاي اسماعيل سيتكلف شخصيا بعلاج الفنان الشاب حاتم إدار.

وكتب العنزي في تدوينة فيسبوكية "أشكر صاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل حفظه الله ورعاه المشرف العام على أول ملحمة وطنية في عهد صاحب الجلاله الملك محمد السادس نصره الله " المغرب المُشرق " على مبادرته الكريمه بمتابعته علاج احد فنانين الملحمة الوطنية الفنان حاتم إدار وجميعاً كفنانين ومحبين له نطلب من الله العلي القدير له بشفاء العاجل ، شكرًا سمو الأمير على هذه المبادره الكريمة والتي تدل ان الاسرة العلوية الشريفه حريصه جداً على ابنائها الفنانين وشعبهم العظيم".

من جهة أخرى تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، مقطع فيديو يظهر فيه الفنان الشاب حاتم إدار، وهو يقوم بتلاوة القرآن الكريم بتجويد خاشع.