قال مانشستر يونايتد الإنجليزي أمس الجمعة، إن الفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا سيكلف النادي أكثر من 30 مليون جنيه إسترليني (43 مليون دولار)، في عائدات الموسم المقبل، بعدما سجل زيادة كبيرة في أرباحه الفصلية، وفقا لرويترز.

ويحتل يونايتد، بطل إنجلترا 20 مرة، وهو رقم قياسي، المركز الخامس حالياً في الدوري قبل الجولة الأخيرة من المباريات، ويواجه خطر عدم التأهل لدوري الأبطال للمرة الثانية في 3 مواسم.

وقال رئيس الإدارة المالية في يونايتد هيمين تسياو: "إذا تأهلنا للدوري الأوروبي بدلاً من دوري الأبطال... (ستكون الخسارة) تزيد قليلاً على 30 مليون جنيه إسترليني في صورة عائدات البث التلفزيوني".

ويواجه مدرب مانشستر يونايتد، الهولندي لويس فان غال، الذي تولى المسؤولية في 2014، انتقادات بسبب الأداء المتذبذب ويبدو مستقبل وظيفته في خطر.

ويتبقى عام واحد في عقد فان غال الحالي، وأشارت تقارير إعلامية لاقتراب جوزيه مورينيو (مدرب تشيلسي السابق) من خلافته.

ويحاول يونايتد المملوك لعائلة غليزر الامريكية العودة لطريق الانتصارات، بعد رحيل المدرب أليكس فيرغسون في 2013، بعد 26 عاماً في المنصب قاد خلالها النادي لإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 13 مرة.

وبلغ يونايتد نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وسيواجه كريستال بالاس 21 مايو (أيار) المقبل.

وسجل يونايتد ارتفاعاً بنسبة 30% في عائدات الربع الثالث إلى 123.4 مليون جنيه إسترليني بفضل عقود رعاية جديدة، وتأثير عقد جديد لقمصان الفريق مع شركة أديداس الألمانية.