يحوم الشك حول مشاركة لاعبي منتخب ساحل العاج جرفينيو وجوناثان كودجيا وجوريس غنانيون في المباراة الحاسمة ضد المغرب في تصفيات كأس العالم 2018 في كرة القدم السبت المقبل في أبيدجان.

وقال مدرب ساحل العاج، البلجيكي مارك فيلموتس، للصحفيين، أمس الثلاثاء، قبل الجولة السادسة الأخيرة المرتقبة ضمن المجموعة الأفريقية الثالثة "يعاني جرفينيو من ركبته، صحيح أنه يفتقد للإيقاع راهنا، لكنه لاعب بمقدوره إشعال أي مباراة في الدقائق العشرين الأخيرة. وجوده هام، يملك الخبرة ويمكنه أن يخلق الهجمات. سنتابع تطور حالته ونتخذ قرارا"، وفق "فرانس برس".

وتحتاج ساحل العاج إلى الفوز للتأهل للمرة الرابعة على التوالي إلى المونديال، إذ تحتل المركز الثاني (8 نقاط) بفارق نقطة عن المغرب الذي يكفيه التعادل لبلوغ الحدث العالمي للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ 1998.

ويدافع المهاجم جرفينيو (30 عاما)، قائد "الفيلة" ولاعب أرسنال الإنجليزي وروما الإيطالي سابقا، عن ألوان نادي هيبي فورتشن الصيني، وكودجيا عن أستون فيلا الإنجليزي وغنانيون عن رين الفرنسي.

وعن كودجيا، قال فيلموتس "يعاني كودجيا من كاحله، فيما يشعر غنانيون بالإزعاج من العكاز، وقد خضعا لتصوير بالرنين المغناطيسي اليوم. يجب التأكد من حالة كل اللاعبين وعدم ارتكاب الاخطاء".

ويغيب عن التشكيلة العاجية المدافع لامين كونيه (سندرلاند الإنجليزي) المصاب بركبته وبفخذه، ولاعب الوسط جان ميكايل سيري (نيس الفرنسي) المصاب بتمزق عضلي. كما يفتقد منتخب ساحل العاج مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي إريك بايي بسبب تراكم الإنذارات.