أبرم  وزير الصحة في الحكومة المؤقتة الدكتور رضا العوكلي اتفاقية تعاون مع مؤسسة مجموعة  قدري الأمريكية لدعم زيارة ووصول الفريق الطبي الأمريكي التابع لجمعية وليام نوفك المتخصص في جراحات قلب الأطفــــــال المــفتـــــــــــوح إلى ليبيا في الأشهر القريبة القادمة لإجـــراء العـــمليات الجـــراحية وتغطية نفقات شراء المعدات الجراحية وتذاكر سفر وتنقل للمتطوعين ولمدة شهر كامل .

هذا وقــد تبرعت المــجمـــوعــة المشار إليها بقـــيمــة مالية تقدر بـــ”100″ إلــف دولار لصــالح جمعية وليام نوفك الخيريـــــــــة لتغطية نفقاتها بشكل مباشر .

حيث جاءت هذا الاتفاقية بعد عدة نداءات استغاثة لإنفاذ حياة المئات من الأطفال المرضي المصـــابين بأمراض القـــلب والتي باتت على المحك ودخولهم في حالة موت محقق نتيجة لعجزنا التام في توفير السيولة  النقديــــــة من العملة الأجنبية وتعنت ورفض ما يعرف بمحافظ ليبيا المركزي في طرابلس الصديق الكبير والمجلس الرئاسي غير الدستوري لدفع تكلفة إنقاذ حياة الأطفال الليبيين من شرق وغرب وجنوب البلاد .

وأكدت وزارة الصحة بأن رفض المذكورين ” يعد جريمة تصل إلى حد الشروع في القتل لأبناء الليبيين وخطورة حالة الأطفال الصحية التي أصبح شبح الموت يهدد حياتهم وازدياد تردي أوضاعهم في ظل عجز أسرهم في تغطية مصروفات علاجهم وإجراء العمليات الجراحية  لهم في الخارج نتيجة لارتفاع سعر الدولار” .

وقدم وزير الصحة في الحكومة المؤقتة بالأصالة عن نفسه ونيابة عن كل العاملين في القطاع الصحي الليبي إلي مجموعة “قدري الأمريكية “بأسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان للمساهمة في تقديم يد العون والمساعدة في تخفيف العبء والمعاناة عن الأطفال الليبيين المصابين بأمراض القلب من كا ربوع الوطن وخاصة في ظل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها دولتنا الحبيبة ليبيا.