العوكلي يطالب بإجازة عقب جدل التعاقد مع طاقم طبى أوغندي

Aug 12, 2017
عبدالباسط بن هامل - بوابة افريقيا الاخبارية

وجه وزير الصحة فى الحكومة الليبية المؤقتة " د. رضا العوكلي "طلب منح إجازة من رئيس مجلس الوزراء " عبدالله الثني "، لمدة ثلاث أسابيع إبتداءً من تاريخ الْيَوْمَ السبت، دون ذكر الأسباب ومعرفة تفاصيل أخري. 

وطلب " العوكلي " فى كتابه الموجه لرئيس الحكومة المؤقتة بتكليف والذي تحصلت بوابة افريقيا الإخبارية على نسخة منه، " د. عبدالرحمن لحيرش " بمهام وزير الصحة خلال فترة الإجازة، وتكليف " د. سامى عقل " وكيل الوزارة للشؤون الفنية بتسيير المهام الإدارية بديوان الوزارة.

وفى سياق متصل نشر موقع أخبار ليبيا 24 وثيقة قال أنها تؤكد عمل وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة على استجلاب عناصر طبية مساعدة من دولة اوغندا وهو ما سبق للوزارة أن نفته، حيث أن الرسالة الصادرة في 11 مايو الماضي تحمل تعهد وزير الصحة في الحكومة الليبية المؤقتة " د. رضا العوكلي" لوزير الخارجية الأوغندي بضمان “صحة وسلامة” الأطقم الطبية “فور استجلابها”.

وقال "  العوكلي " بحسب الرسالة المسربة، ردا على رسالة توظيف 1003 طبيب وممرض أوغندي ” قد قمنا بإخطار مكتبكم بأنه فور استجلاب الأطقم الطبية فإن حياتهم وصحتهم وسلامتهم ستكون مضمونة”، كما قال بحسب موقع اخبار ليبيا 24 ؛ وقد قمنا بمعاينة تجهيزات ومرافق المستشفى ووضعنا في حسباننا أن تلائم الأطقم الأوغندية، ونذكركم بأنها آمنة ،وخلال فترة تعاقدهم سوف نقوم بتفحص للتأكد من استمرار تأمينها في كل وقت.

يشار إلى أن مدير إدارة الإعلام والتوثيق بوزارة الصحة في الحكومة الموقتة " معتز الطرابلسي " نفى استقدام الوزارة عناصر طبية من أوغندا  واصفا ما يتداول من أخبار حول ذلك بالغير الصحيحة جملة وتفصيلا على حد قوله.

وكان وفد من وزارة الأمل الأوغندية قد وصل يوم 6 أغسطس الحالي، إلى مدينة بنغازي لتقييم الأوضاع الأمنية بمدينة بنغازي، وكان في استقباله رئيس لجنة استجلاب العناصر الطبية والطبية المساعدة سعد الدين المسماري ومفوض إدارة شركة المجموعة الوطنية محمد الفيتوري.


رابط مختصر

عبر عن رأيك

كيف تري طلب المحكمة الدولية توقيف الرائد محمود الورفلي؟