أستقبل وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور رضا العوكلي صباح الْيَوْمَ الأحد بديوان مقر وزارة الصحة بالبيضاء أعضاء مجلس النواب المقاطعين الممثلين عن الجنوب الليبي.

حيث تم مناقشة سير عمل المنشآت الصحية والطبية والأجهزة التابعة للقطاع بكافة بلدات الجنوب الليبي  بهدف رفع المعاناة عن المواطن وتقديم الخدمات الضرورية .

كما تم خلال الاجتماع مناقشة جملة من المشاكل التي تعترض تقديم الخدمات و كافة المواضيع التي تخص مدن وبلديات ومدن وقرى الجنوب الليبي وما جاورها، بهدف حلحلة جميع المشاكل الصحية العالقة وفقا للإمكانيات المتاحة في ظل الأزمة الحالية وذلك في إطار التنسيق الكامل مع جهاز الإمداد الطبي والمنشآت الصحية والطبية بتلك المناطق ومد جسور التواصل بشكل مباشر لحلحة أغلب العراقيل التي تعيق تقديم الخدمات الصحية.

كما استمع العوكلي إلى مطالب النواب التي تجسدت في تخفيف معاناة المواطن، كما طالب الأعضاء بترفيع بعض المراكز الصحية إلى مستشفيات قروية وإيجاد مستشفى ميداني بمنطقة الشاطئ وتأمين سيارات إسعاف حديثة لمناطق الجنوب، إضافة إلى المطالبة بتفعيل واعتماد أقسام لغسيل الكلوي بمستشفيات القطرون و العوينات القروي.

من جانبه تعهد وزير الصحة بتلبية المطالب وتوفير معدات تشغيل غسيل الكلى وتوفير الأدوية والمستلزمات والمعدات الطبية من خلال جهاز الإمداد الطبي بالوزارة في القريب العاجل.

ويشار إلى أن الاجتماع كان بحضور الوكيل المساعد بديوان وزارة الصحة غيث مادي دربوك و مدير إدارة الصيدلة بديوان الوزارة الصالحين الطلحي وأمين سر مكتب الوزير خالد مصطفى وعضو مجلس النواب عن مدينة الزاوية عبدالنبي اليسير والنائب عن درنة انتصار شنيب ومنسق خدمات الكلى مصطفى شحوط وأعضاء مجلس النواب عن أوباري والشاطئ وسبها و مرزق.