العوكلي: طرابلس هي الخطوة المقبلة للجيش الليبي

Oct 11, 2017
تونس - سنيا البرينصي

قال وزير الصحة في الحكومة المؤقتة الدكتور رضا العوكلي, في اتصال خاص بـ "بوابة إفريقيا الإخبارية" اليوم الأربعاء, إن النتائج التي توصلت إليها لجنتا الحوار لتعديل اتفاق الصخيرات تعتبر مشجعة حتى الان.

وأضاف العوكلي أن المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة نجح في جمع مجلسي النواب والدولة حول طاولة الحوار السياسي, وهو مكسب كبير ومهم في مسار حلحلة الأزمة الليبية.

وبخصوص بند المادة الثامنة من اتفاق الصخيرات, شدد وزير الصحة في الحكومة المؤقتة على ضرورة إلغائه, مؤكدا أن إلغاء المادة الثامنة من الإتفاق ضمانة لإستقرار ليبيا.

وشدد العوكلي على أنه في حال فشل الحوار السياسي في إلغاء المادة الثامنة فإن هذا البند سيلغى بقوة السلاح وبإرادة الجيش الليبي.

وفي سياق متصل, أشار الدكتور رضا العوكلي إلى أن الجيش الليبي موحد اليوم أكثر من أي وقت مضى, مبينا أن الفضل في توحيد الجيش يرجع إلى قياداته, وعلى رأسهم المشير خليفة حفتر, وكذلك إلى أبناء المؤسسة العسكرية والشباب المساند لهم.

وأكد العوكلي أن الجيش يفرض سيطرته على أكثر من 80 بالمائة من الأراضي الليبية.

وتابع بأن الجيش الليبي تمكن من تحرير بنغازي, وسيقوم قريبا بتحرير الزاوية, في انتظار التوجه إلى العاصمة طرابلس, مبينا أن طرابلس ستكون الخطوة المقبلة في مسار فرض سيطرة الجيش على كامل التراب الليبي.


رابط مختصر

عبر عن رأيك

هل توافق على مقترح غسان سلامة بإجراء إنتخابات عامة في 2018 لحل الازمة الليبية ؟