قال العاملون بمحطة جنوب طرابلس الغازية  انهم يعانون الامرين من مكب القمامة الموجود بجانب المحطة، وطالبوا بوضع حد لهذه المشكلة التي أصبحت تعرض حياتهم للخطر وتهدد بتوقف المحطة عن العمل.

ولفت اعمال المحطة في بيان تلقت "بوابة افريقيا الاخبارية" نسخة منه الانتباه الى الخطر المباشر الذي يحدثه اشتعال النيران والحرائق في المكب نتيجة لتلك الغازات الناتجة عن تحلل النفايات وارتفاع درجات الحرارة والضغط خصوصاً خلال فصل الصيف.

وقال البيان إن تلك الحرائق تحدث تأثيرا  مباشراُ على خطوط إمداد الوقود (السائل والغازي) للمحطة، ناهيك عن المخاطر والأضرار والأمراض التي تسببها تجمع النفايات والقمامة على الصحة العامة للعاملين بها .

وأضاف البيان أن اشعال القمامة وما احدثه من دخان متصاعد يوم الخميس الماضي تسبب في خروج الوحدة السابعة نتيجة لدخول الدخان الى مصفيات الهواء بالإضافة إلى خروج الوحدة السادسة يوم الجمعة لإرتفاع درجة حرارة العادم .

وتعتبر محطة جنوب طرابلس احد المحطات التي تعتمد عليها الشركة العامة للكهرباء في توليد الطاقة الكهربائية وتتكون من 7 وحدات توليد غازية بقدرة إجمالية تصل الى 600 ميغاوات ويوجد بها حوالي 200 موظف تقريباً من مختلف الوظائف يعملون، رغم الوضع المأساوي وحجم الضرر الذي يتعرض له بصورة يومية نتيجة لقرب مكب القمامة الذي أنشأ لغرض تدوير القمامة ومخلفات مدينة طرابلس .

وأكد البيان أن امراض مختلفة بدات تظهر للعاملين ،اضافة الى صعوبة دخول وخروج العاملين من والى المحطة، صعوبة ادخال ناقلات قطع الغيار خصوصا اثناء فترات اجراء العمرات الجسيمة لوحدات التوليد .

وناشد العاملون بالمحطة عديد المرات في هذا الصدد الجهات المسؤلة والجهات ذات العلاقة دفع الضرر عنهم وذلك باتخاذ كافة الاجراءات التي من شانها انهاء معاناة العاملين ولضمان سير عمل المحطة آملين ايجاد حلول جدرية لهذا الوضع البيئ المأساوي، على حد تعبيرهم.