نعى الناقد الفني طارق الشناوي وفاة الفنان الكوميدي الكويتي القدير عبد الحسين عبد الرضا ووصفه بأنه علامة مميزة على مستوى الفن الخليجي وذو تاريخ حافل وسنفتقد وجوده بشدة، بعد أن وافته المنية عن عمر ناهز 78 عاما في أحد مستشفيات لندن "الجمعة" الماضي، ولقب بعادل إمام الخليج العربي.

وقال طارق الشناوي - إن الراحل عبد الحسين عبد الرضا تميز بأنه جمع مواهب متعددة شملت التمثيل والغناء والتلحين، فضلا عن أنه درس في مصر خلال فترة الخمسينيات من القرن الماضي فنون الطباعة.

ولفت الشناوي إلى أنه التقى بالراحل عدة مرات بالمهرجانات الخليجية بدبي وأبوظبي ولمس فيه إنسانا اجتماعيا دافئ المشاعر ويحب المصريين للغاية.

الفنان الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا من مؤسسي الحركة الفنية في منطقة الخليج العربي ضمن الجيل الأول وترجع بداياته الفنية إلى ستينيات القرن الماضي عندما شارك في أول عمل مسرحي باللغة العربية الفصحى بالكويت تحت عنوان "صقر قريش"، وفي تأسيس فرقة المسرح العربي سنة 1961 وقدم للمسرح 33 مسرحية أشهرها "باي باي لندن" و"بني صامت" و"على هامان يافرعون" و"سيف العرب".

وعلى مستوى الدراما شارك في بطولة ما يربو على 30 مسلسلا من بينها "درب الزلق" و"الأقدار" الذي كتبه بنفسه، وكان آخر ظهور له في مسلسل "سيلفي 3 " في العام 2017.