أعرب المدافع السوري، عبدالله الشامي، لاعب النادي الأهلي المصري الجديد، مساء أمس الاثنين، عن سعادته الكبيرة بارتداء القميص الأحمر، مؤكدا أنه حقق حلم حياته باللعب للأهلي، إذ يعد بذلك أول لاعب سوري ينضم للمارد الأحمر.

وقال الشامي، عقب توقيعه على عقود انضمامه للقلعة الحمراء، إن اللعب للأهلي شرف كبير لأي لاعب، خصوصا وأن الأهلي هو أكبر الأندية العربية والأفريقية.

وأكد لاعب الأهلي الجديد أنه حاليا يلعب مع المنتخب الأولمبي السوري، وأن انضمامه للأهلي سيساعده على الانضمام للمنتخب السوري الأول، متمنيا أن ينجح المنتخبان المصري والسوري في التأهل لكأس العالم بروسيا 2018.

وأعلن الأهلي المصري تعاقده مع المدافع السوري عبدالله الشامي لمدة 3 سنوات، ليصبح الصفقة الخامسة للقلعة الحمراء.

وقال مدير التعاقدات في الأهلي، عصام سراج للموقع الرسمي للنادي: "صفقة الشامي هي صفقة انتقال حر ولمدة 3 سنوات"، مضيفا: "اللاعب اجتاز الفحص الطبي الذي أجري له في لبنان، وأرسل نسخة منه إلى خالد محمود طبيب الأهلي، بعدها تم التوقيع رسميا".

وبدأ الشامي (22 عاما) مشواره مع نادي الطليعة السوري، قبل أن ينتقل إلى الصفا اللبناني، بعدها فسخ الأخير عقده، لينتقل إلى الأهلي.

وكان اتحاد الكرة قد أقر بقيد اللاعب السوري أو الفلسطيني بحد أقصى لاعبين اثنين فقط ولا يتم احتسابهما ضمن الأجانب في قائمة الفريق.

 

ويعد الشامي هو الصفقة الخامسة للأهلي خلال سوق الانتقالات الحالية بعد ضم وليد أزارو من الدفاع الحسني المغربي وإسلام محارب وأيمن أشرف من سموحة، وكذلك هشام محمد من مصر للمقاصة.