بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع نظيره الكونغولي، جان كلود جاكوسو، أمس بالقاهرة، الأوضاع في ليبيا في ضوء رئاسة الكونغو برازافيل للجنة الإفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا. وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبوزيد، إن اللقاء استعرض تطورات الأوضاع في ليبيا ونتائج الاجتماعات الأخيرة بين الأطراف الليبية في القاهرة لدعم التوافق بين كافة الأطراف، فضلًا عن استعراض نتائج اجتماع دول جوار ليبيا في تونس مؤخرا والبيان الصادر عن الاجتماع.

وأضاف أبوزيد، أن الوزير شكري شدد خلال اللقاء على أنه لا بديل عن دعم اتفاق الصخيرات والمسار الأممي، وأن يكون الحل ليبيا من خلال توافق كافة الأطراف الليبية. من جانبه، سلم وزير خارجية الكونغو برازافيل رسالة من رئيس بلاده دينيس ساسو الذي يترأس اللجنة الإفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا، إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خاصة بالأوضاع في ليبيا.

ورحب الوزير الكونغولي بجهود دول جوار ليبيا وخاصة الجهود المصرية لدعم التوافق بين كافة الأطراف الليبية، فضلًا عن مشاركة دول الجوار كأعضاء في اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا، مؤكدًا على استمرار التنسيق بين البلدين خلال الفترة المقبلة.