أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعم بلاده الكامل لوحدة واستقرار العراق وسيادته على كامل أراضيه مشيداً في هذا الصدد بالتقدم المحرز في العمليات العسكرية الجارية حالياً ضد تنظيم داعش لاستئصاله من آخر معاقله في غرب الموصل.

كما أكد السيسي خلال استقباله رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي على هامش أعمال القمة العربية في الأردن على أهمية القضاء على التطرف من جذوره ومواصلة الجهود الرامية إلى تعزيز النسيج الوطني لقطع الطريق على كافة محاولات بث الفرقة وإشعال الفتن، وفقا لسكاي نيوز.

من جانبه أعرب العبادي عن شكره وتقديره لمواقف مصر الداعمة للعراق، مشيداً بدور مصر المحوري في المنطقة العربية وتعزيز التضامن العربي.

كما أعرب رئيس الوزراء العر اقي عن تطلع بلاده لاستمرار التنسيق المشترك بين البلدين والعمل على تطوير العلاقات المتميزة القائمة بينهما.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية إن اللقاء شهد استعراض عدد من مجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها لمصلحة الشعبين الشقيقين.

كما تم استعراض الموضوعات المطروحة على القمة العربية، حيث أكد الجانبان حرصهما على التنسيق والتعاون لدفع جهود العمل العربي المشترك بما يساهم في تلبية طموحات الشعوب العربية، مشيرين في هذا الصدد إلى ضرورة تكاتف الدول العربية للوقوف أمام التحديات المختلفة التي تواجهها.

 

سكاي نيوز