استقبل رئيس مجلس النواب التونسي "محمد الناصر" ظهر اليوم الخميس ، رئيس المجلس الأعلى للدولة "د.عبد الرحمن السويحلي" والوفد المرافق له بحضور رؤساء الكتل البرلمانية، في قصر باردو بالعاصمة التونسية.

حيث تناول اللقاء المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين وإمكانية تعاون المجلسين لتطوير العمل السياسي المشترك، كما ناقش الاجتماع الدور التونسي الإيجابي في تشجيع الأطراف الليبية على الحوار والتوافق للخروج من حالة الإنسداد، على أرضية الإتفاق السياسي الليبي المُوقع في الصخيرات.

وقد ثمّن رئيس المجلس الأعلى للدولة الدور التونسي الحيادي حيال الأزمة السياسية الليبية ووقوفها على مسافة واحدة من جميع الأطراف، وامتناعها عن التدخل في الشأن الداخلي الليبي إلاّ بما يخدم جهود الحوار والسلام تحت مظلة الأمم المتحدة وفي إطار الإتفاق السياسي.

من جانبه أكد رئيس مجلس النواب التونسي وقوف تونس إلى جانب الشعب الليبي باستمرار، ودعمها لجهود الحوار وتوسيع دائرة التوافق الوطني من خلال مبادرة دول الجوار التي تستند إلى الإتفاق السياسي، وفي إطار احترام السيادة الوطنية الليبية والحفاظ على وحدة أراضيها، مُشددًا على أن أمن واستقرار تونس من أمن واستقرار ليبيا.