اجتمع رئيس المجلس الأعلى للدولة "د.عبدالرحمن السويحلي" ونائبه الأول والثاني اليوم الإثنين برؤساء اللجان الدائمة في المجلس بحضور  المُقرر في العاصمة طرابلس.

وتناول الإجتماع تشكيل لجنة الحوار السياسي بالمجلس، واللقاء الذي جمع رئيس المجلس الأعلى للدولة برئيس مجلس النواب في روما، حيث أكد  الرئيس أن هذا اللقاء جاء بعد جهود محلية ودولية حثيثة بدأت منذ أشهر، وقد تم توجيه الدعوة لرئيس مجلس الدولة ورئيس مجلس النواب كلٌ على حدة لإجراء هذا اللقاء، وأبدى السيد "السويحلي" موافقته وقبوله للدعوة انطلاقًا من قناعته بضرورة تقديم التنازلات والجلوس والحوار مع الطرف الآخر المُتمثل في مجلس النواب لإنهاء الإنقسام السياسي وتحقيق المصالحة الوطنية.

,شدّد السيد السويحلي أن لقاءه "بعقيلة صالح" كان في إطار المؤسسات المنبثقة عن الإتفاق السياسي الليبي وآليات تنفيذه، وبحث المُختنقات التي تواجه تطبيقه والتعديلات اللازمة لذلك، مؤكدًا عدم تطرق اللقاء لملف المؤسسة العسكرية إلا فيما يخص ضرورة انصياعها للسُلطة المدنية العُليا.

وأكد رئيس المجلس الأعلى للدولة أنّ محاولات بعض الأطراف لعرقلة مثل هذه اللقاءات من خلال أبواقها الإعلامية لن تُثنيه عن الإستمرار في عقدها والمضي قدمًا بإصرار على وقف الإقتتال والعمل على عودة النازحين تحقيقًا لمُصالحة وطنية شاملة.