أكد وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف، التزام بلاده الأخلاقي والإنساني في التصدي للمخاطر التي تهدد المنطقة، وذلك على الرغم من استمرار العقوبات الاقتصادية المفروضة على بلاده من الغرب، مشيدا بالجهود الألمانية في مواجهة التهديدات الإقليمية المتمثلة في مكافحة الإرهاب وتجارة السلاح وتهريب البشر والمخدرات.

وقال بن عوف - خلال استقباله أمس "السبت" لوزير الدولة بوزارة الدفاع الألمانية رالف بروكسايب، والوفد المرافق له الذي يزور السودان حاليا - إن العقوبات أثرت في قدرات السودان الاقتصادية والفنية، مؤكدا أن بلاده لن تتخلى عن هذه الالتزامات من منطلق الدور الذي تؤديه تجاه العالم والإنسانية.

ووفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أعرب الوزير السوداني عن أمله في أن تؤدي ألمانيا دورا إيجابيا في الوقوف مع السودان ودعم جهوده المبذولة في هذا الاتجاه ودعم المساعي كافة، التي من شأنها أن تعزز حالة الأمن والاستقرار في السودان والمنطقة من أجل تعزيز حالة الأمن والسلم العالميين.

بدوره، أشاد الوزير الألماني، بمجمل الأفكار والحقائق التي طرحها وزير الدفاع السوداني، وأبدى تفهمه وتقديره للدور والجهود التي يقوم بها السودان في المنطقة.

ووعد بروكسايب، بعكس وجهة النظر السودانية لدى الحكومة الألمانية والعمل على مساندة الخرطوم ودعمه في المحافل كافة حتى يتحقق الأمن والاستقرار، مؤكدا أهمية أمن واستقرار السودان والمنطقة.

هذا ومن المقرر أن تمتد زيارة الوفد الألماني إلى ولايات دارفور-غرب السودان- للوقوف على أوضاع القوات الألمانية المشاركة في البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي (اليوناميد).

حضر اللقاء، السفير الألماني بالخرطوم وملحق الدفاع الألماني وعدد من أعضاء السفارة الألمانية بالخرطوم، بجانب المفتش العام للقوات المسلحة السودانية ومدير هيئة التصنيع الحربي والأمين العام لوزارة الدفاع ومدير الإدارة العامة للعلاقات الدولية.