طالب رئيس الفريق البرلماني لأغلبية "بينو بوك ياكار"، مصطفى دياخاتي بمساءلة عبد الله واد وشخصيات أخرى معنية بما كشف عنه العقيد عبدو عزيز نداو في كتابه "من أجل شرف الدرك"، دون تأخير، من قبل لجنة الدفاع بالجمعية الوطنية في السنغال.

ويقدم هذا الكتاب، الذي وصفته الصحافة السنغالية، بالشعلة التي ألهبت الجدل، معلومات مفعمة بالفضائح داخل الدرك السنغالي أيام كان الجنرال عبد الله فال في قيادته العليا يساعده العقيد نداو.

وقال دياخات في بيان، تلقت "آبا" نسخة منه "تطبيقا للمادة 44 من نظامنا الداخلي، طلبت أن تقوم لجنة الدفاع دون تأخير، بمساءلة كل من عبد الله واد، االرئيس السابق لجمهورية السنغال، وبكاي ديوب، وزير القوات المسلحة سابقا،الجنرل عبد الله فال، القائد الأعلى للدرك الوطني سابقا، العقيد عبد الله عزيز نداو، القائد الأعلى المساعد للدرك الوطني سابقا.

كما يطالب البرلمان باستجواب جميع الشخصيات الأخرى التي يمكن أن تقدم إيضاحات لغرفة التمثيل الشعبي حول الادعاءات الواردة في الكتاب آنف الذكر.

الكتاب يتهم الجنرال فال بالرشوة، والاختلاس، وابتزاز رئيس الدولة حينها، بخصوص أزمة كازامانص.

كما كان يتلقى 200 مليون فرنك إفريقي كل شهر، وهو غلاف مالي موجه إلى جعل المتمردين في جنوب السنغال يتخلون عن نواياهم الانفصالية، لكنه لم يصل ـ قط ـ إلى وجهته