عقد عميد بلدية بنغازي المستشار عبد الرحمن العبار اليوم الأثنين، اجتماعاً موسعاً مع سفير جمهورية إيطاليا لدى ليبي جوزيبى بيرونى .

ويأتي الاجتماع الذي عقد بقاعة الاجتماعات بمقر شركة الخليج العربي للنفط في بنغازي، بحضور أعضاء من غرفة التجارة والصناعة بنغازي، ضمن زيارة السفير الإيطالي والوفد المرافق له اليوم لمدينة بنغازي، وزيارته لمقر بلدية بنغازي ولقائه عميد البلدية المستشار عبد الرحمن العبار .

و أكد السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني أن مدينة بنغازي الآن مدينة السلام، ولابد التزام بلاده مع المجتمع الدولي بشأن الحوار الشامل بين كل الأطراف الليبية من أجل إحلال السلام في ليبيا .

وأوضح السفير الإيطالي أن هذي الزيارة هي الأولى له، والتي تُعتبر زيارة ميدانية والهدف منها التعاون المستمر، وسعي بلاده في مساعدة تنمية بنغازي التي عانت الإرهاب والآن الظروف آمنه ومستقره .

وقال السفير الإيطالي خلال الاجتماع الذي حضره أعضاء غرفة الصناعة والتجارة بنغازي، والمهتمين بشأن الاقتصادي، إن المصالحة الوطنية تبدأ بين كل المدن الليبية، وبنغازي يمكن أن تكون لها دوراً مهماً جداً .

 

وأضاف السفير الإيطالي أن مدينة بنغازي مدينة قوية، تحدّت كافة الظروف، مشيداً في الوقت ذاته بجهود وقدرات الجيش الليبي في محاربته للإرهاب وتحريره لمدينة بنغازي .