اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج الأربعاء، بمدينة شتوتغارت الألمانية مع قائد القيادة العسكرية الأميركية في إفريقيا "افريكوم" الجنرال توماس فالدهاوسير.

وحضر الاجتماع المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا جونثان واينر ورئيس لجنه الترتيبات الأمنية عبد الرحمن الطويل  والمستشار السياسي لرئيس المجلس الرئاسي طاهر السني.  

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي إن الاجتماع الذي عقد بمقر قيادة افريكوم بحث آخر مستجدات الأوضاع السياسي والأمنية والعسكرية، وسبل دعم الولايات المتحدة الأمريكية لليبيا.

وأضاف المكتب الإعلامي، أن قيادة أفريكوم قدمت شرحا حول عملياتها في ليبيا وضرباتها الجوية التي تنفذها ضد عناصر تنظيم داعش في مدينة سرت.

وبحسب مكتب السراج، فقد تناولت المباحثات الشراكة في محاربة الإرهاب، ورغبة حكومة الوفاق في الحصول على مساعدة أمريكية لتطوير القدرات العسكرية الليبية وتطوير التعاون ليشمل التدريب وتبادل المعلومات.

وكانت القيادة القوات الأمريكية في إفريقيا "إفريكوم"،أعلنت في وقت سابق اليوم تنفيذ 7 غارات جوية جديدة، ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في مدينة سرت شمال وسط ليبيا ،في الوقت الذي أعلن فيه المتحدث باسم عملية "البنيان المرصوص" انسحاب عناصر التنظيم من أغلب أنحاء الحي الثالث في المدينة، بـ"شكل مفاجئ".