اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج الأربعاء في نيويورك مع رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة .

وجدد رئيس الوزراء الايطالي دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني مؤكدا على العلاقات المميزة التي تربط بين البلدين.وأشاد جينتيلوني بما يبذله السراج من جهود من اجل تحقيق الاستقرار في ليبيا.

وأكد رئيس الوزراء الايطالي تأييده لجهود الأمم المتحدة في توحيد مبادرات الحل السياسي مشيرا الى ضرورة أن تفضي هذه الجهود سريع إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية وفقا لرؤية السراج في هذا الشأن.

من جانبه أشاد السراج بما تبذله ايطاليا من جهود لتتخطي ليبيا الأزمة الراهنة وما تقدمه من دعم فني لقوات خفر السواحل ودعم الآليات الليبية في إدارة الهجرة ومراقبة الحدود و مكافحة الاتجار بالبشر.

وبحث الجانبان ،حسب ما أفاد به المكتب الإعلامي لحكومة الوفاق ،خلال الاجتماع الذي حضره وزير الخارجية المفوض محمد سيالة ووزير الخارجية الايطالي انجيلينو الفانو عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك من بينها تطورات الوضع السياسي والاقتصادي في ليبيا وبرامج التنسيق المشترك في مواجهة الهجرة غير الشرعية وعمليات التهريب.