استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج الخميس بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس المدير التنفيذي للمجلس الثقافي البريطاني كيران ديقان وسفير المملكة المتحدة لدى ليبيا فرانك بيكر يرافقه مدير عام مكتب المجلس البريطاني " فرع ليبيا " أنتوني كالدريك.

وبين المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي أن اللقاء تناول برامج المجلس الثقافي البريطاني في ليبيا.

وأشاد المدير التنفيذي للمجلس بالمناخ الايجابي الذي لمسه خلال لقاءاته بالمسئولين الليبيين في قطاعات التعليم والعمل، مؤكداً استعداد المجلس لتلبية الاحتياجات التعليمية والثقافية والاجتماعية المتنوعة لليبيا، وإعداد برامج التدريب من خلال شراكة فعالة مع المؤسسات الليبية المعنية،وفق بيان المكتب.

وأشاد السراج بالدور الحيوي الذي قام به المجلس الثقافي البريطاني في ليبيا وغيرها من الدول معربا عن حرصه على تواجد هذه المؤسسة العريقة (المجلس الثقافي البريطاني) في طرابلس وان تتوزع أنشطتها عن طريق المجالس البلدية بمختلف مناطق ليبيا دون استثناء، وفق ذات المصدر.

وأشار السراج إلى أهمية برامج تطوير وتنمية المهارات وتعليم اللغة لدى الشباب الليبي، إضافة إلى التواصل مع قطاع الشباب والرياضة والعمل من خلال الأندية لإقامة فعاليات ومعارض ومنتديات فنية وثقافية واجتماعية.

وأعرب السراج عن تطلعه للشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني على أساس التفاهم المشترك تكون نموذجا للعلاقة بين البلدين.

من جانبه أكد السفير البريطاني ومدير المجلس الثقافي ترحيبهما بتغطية ما تطرق إليه السراج من مجالات متطلعين إلى شراكة تساهم في تطوير التعاون البناء بين البلدين، حسب ما نقل المكتب الاعلامي.