بدأت ثورة تصحيح داخل فريق الزمالك لكرة القدم أسفرت عن ضم 15 لاعباً جديداً في فترة الانتقالات الحالية، والاستغناء عن العديد من اللاعبين، لكن كل تلك التعاقدات تفتقد لقائد السفينة الذي سيقود النادي الموسم المقبل، إذ لم يتعاقد "الأبيض" إلى الآن مع مدير فني جديد.

وأعلن الزمالك ضم صانع اللعب أحمد موسى "كابوريا" من المصري البورسعيدي، ليصبح الصفقة 15 للنادي المصري الممتاز في غضون 3 أشهر.

وقال الزمالك عبر حسابه في فيس بوك: "نرحب بلاعبنا الجديد أحمد كابوريا، أهلا بك في صفوف نادي الزمالك".

وأوضح النادي عبر موقعه الإلكتروني، أنه تسلم الاستغناء الخاص بكابوريا (29 عاماً)، بعدما أبدى اللاعب رغبته في الانتقال إلى صفوفه.

وتشير تكهنات إلى أن الصفقة تكلفت 8 ملايين جنيه مصري (حوالي 445 ألف دولار)، بخلاف ما سيحصل عليه اللاعب مقابل التوقيع على عقد يمتد لـ3 أعوام.

وفي يونيو (حزيران الماضي)، أعلن الزمالك تعاقده مع ثلاثي أفريقي مؤلف من كابونغو كاسونغو، والغاني بنيامين أتشيمبونغ، ورزاق سيسي.

وتوالت الصفقات بانضمام أحمد داوودا (من مصر للمقاصة)، وصلاح عاشور ومحمد الشامي وعبد الله جمعة (إنبي)، ويوسف إبراهيم (أوباما) في صفقة انتقال حر، وأحمد مدبولي (النصر للتعدين)، ومحمد رمضان (بتروجيت)، وأحمد مجدي (الإنتاج الحربي)، ومحمود علاء (وادي دجلة)، إضافة إلى الثنائي السوري مؤيد العجان وعلاء الشبل.

كما عاد المعارون إبراهيم عبد الخالق، حازم إمام، محمد كوفي، وخالد قمر، لينضموا إلى تشكيلة الزمالك الذي لم يستقر على مدرب جديد حتى الآن، بعد الانفصال عن البرتغالي أوغوستو ايناسيو.