أظهرت دراسة بريطانية حديثة أن الرجال من ذوي اللحى الطويلة أكثر ميلاً للعنف والخيانة الزوجية من نظرائهم حليقي الذقون.

وبينت الدراسة أن حوالي 47% من الرجال ذوي اللحى الطويلة سبق وأن خانوا زوجاتهم، مقابل 20% فقط للرجال حليقي الذقون، وبالمثل فإن 45% من ذوي اللحى يتورطون في شجارات وأعمال عنف مقابل 29% لغير الملتحين.

أما من حيث النزاهة، فقد كشفت الدراسة التي أجرتها شركة كوالتريكس أيضاً أن 40% من أصحاب اللحى الطويلة سبق وأن سرقوا شيئاً ما، في حين تنخفض هذه النسبة إلى حوالي 17% بالنسبة لغير الملتحين بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ستار البريطانية

وفي دراسة منفصلة، سأل الباحثون المئات من الرجال بأطوال متفاوتة لشعر اللحية، حول إذا ما كانوا يقفون مع أو ضد بعض القضايا المتعلقة بدور الجنسين.

وكشفت النتائج أن الرجال الملتحين، مع اختلاف أطوال لحاهم، كانوا أكثر عدوانية في آرائهم تجاه الجنس الآخر من الرجال حليقي اللحية.

وقال متحدث باسم شركة كوالتريكس التي تقدم حلولاً برمجية لرجال الأعمال والأكاديميين: "تشير أبحاثنا إلى وجود صلة بين اللحية والمعتقدات لدى الرجال، حول تفاوت الأدوار بين الجنسين، لكن من غير الواضح ما هو السبب وراء ذلك".

وأضاف المتحدث: "ربما يعود ذلك إلى أن الرجال الذين يمتلكون مواقف سلبية تجاه المرأة، عادة ما يكونون أكثر ميلاً لإطلاق لحاهم، لإبراز رجولتهم وهيمنتهم الواضحة على الجنس الآخر".