نظم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق اجتماعا تقابليا، اليوم الأربعاء، بين سيدات الأعمال في مدينة مصراتة وطرابلس لبحث إمكانية ايجاد كيان موحد يضم كافة سيدات أعمال ليبيا.

وحضر الاجتماع الذي - عقد بديوان رئاسة الوزراء بطرابلس - ايمان بن يونس وزيرة الدولة لهيكلة المؤسسات، وهند شوبار مستشارة الشؤون الخدمية بمكتب النائب "أحمد معيتيق"، وسعدة الترهوني المستشارة المتابعة بوزارة الدولة.

وذكرت إدارة الإعلام بمجلس الوزارء، أن وزيرة الدولة لهيكلة المؤسسات بالمجلس الرئاسي ايمان بن يونس أكدت على أهمية اللقاء بين سيدات الأعمال في طرابلس ومصراتة، وأنه سيكون بداية الطريق لعقد لقاءات أخرى مماثلة بين سيدات أعمال ليبيا من كل المناطق.

وشددت بن يونس على ضرورة إقامة مشاريع متنوعة من أجل خلق منافسة شريفة بين سيدات الأعمال، وفق خطط عمل مدروسة تسهم في دعم الاقتصاد الليبي، واقترحت إقامة ورشة عمل للتعريف بمشروع لجنة سيدات أعمال طرابلس ومصراتة كي تحتذى به سيدات أعمال كل مناطق ليبيا.

 كما أعلنت الوزيرة، دعمها لتحقيق مشروع سيدات الأعمال حتى يرى النور بتأسيس لجنة للسيدات في كل مدينة ومن تم ينضوي تحت جسم واحد يتبع غرفة التجارة والصناعة، فيما أكدت سيدات الأعمال، بأنهن يسعين لإثبات وجود المرأة الليبية ودخول سوق العمل والإسهام في انتعاش الاقتصاد الليبي.