توعد المتحدث باسم المجلس الرئاسي اشرف الثلثي أمس الاثنين، باعتقال الناشط السياسي الليبي عبد الحكيم فنوش في باريس لكي "يثبت له شرعية المجلس الرئاسي" بحسب قوله. وقال الثلثي، خلال استضافته وفنوش فى برنامج "نقاش"  الذي يبث على قناة فرانس 24 الناطقة بالعربية، ما رأيك يا سيد عبد الحكيم أن نصدر بحقك مذكرة إعتقال فى فرنسا لكي نثبت لك إذا كانت لنا شرعية أو لا ؟ وذلك رداً على فنوش الذى قال بأن الرئاسي لا شرعية قانونية أو دستورية له.

 وأضاف المتحدث باسم المجلس الرئاسي مخاطبا فنوش، "إنك لن تستطيع تجديد جواز سفرك الا بإتصال من الرئاسي مع السفارة الليبية فى باريس".  ورد فنوش متهكما على الثلثي "هل ستصدر أمرا بالقبض عليّ لأني لا اعجبك؟  لماذا لا تصدرون أمرا بالقبض على طمطم والبقرة وشريخان "قادة مليشيات مسلحة في طرابلس" ؟ ، تريد أن تقبض علي لأنني أزاول حقي المشروع، وأصفكم أنكم لاتملكون المرجعية القاونية والدستورية ، انظروا إلى الوفاق والتوافق عند هؤلاء الناس"؟ .

 وأثارت تصريحات فنوش سخرية الصحفي السوري ماجد نعمة رئيس تحرير مجلة أفريك آسي الذي كان ضيفا على الحلقة ورد على الثلثي متهكما، أنتم لم تستطيعوا نيل الشرعية من مجلس النواب ، فكيف ستصدرون مذكرة قبض هنا فى باريس على فنوش ؟ "هذه كارثة مضحكة مبكية على ليبيا".