قال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إنه عمل كل ما يلزم لوقف الاقتتال بمنطقة أبوسليم وحماية المواطنين والنأي بهم عن هذه المعارك المؤسفة، مشيرا إلى أنه كان في اجتماع دائم منذ اندلاع الاشتباكات الأخيرة مع كافة الجهات المختصة، من وزارتي الداخلية والدفاع والحرس الرئاسي والمباحث العامة والكتائب الأمنية بطرابلس، وذلك لاتخاذ التدابير اللازمة لوقف إطلاق النار.

وأعلن المجلس في بيان له أنه تم التوصل لاتفاق لوقف إطلاق بإشراف منه وبجهود الخيرين من أعيان ترهونة وغريان والمجلس الأعلى للمصالحة بطرابلس الكبرى.

ووضح  البيان أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ الاتفاق، وكذلك لجنة من وزارة الصحة لمتابعة علاج الجرحى، بالإضافة للجنة أخرى لتقييم الأضرار التي لحقت بالمنشئات وإصلاحها وتعويض الأهالي والمتضررين.

وأكد المجلس أنه سيستمر في ممارسة أعماله لإنهاء كافة مظاهر التسلح الخارجة عن القانون، وخروجها عن العاصمة وفقا للترتيبات الأمنية والقرارات السابقة، كما يتعهد بملاحقة المخالفين لتلك القرارات والقبض عليهم لمحاكمتهم أمام القضاء.

وجدد الرئاسي في بيانه دعوته للمجتمع الدولي لتحقيق وعوده بدعم الاستقرار في ليبيا، وأن يلتزم بالمساعدة في المعضلات الأمنية وملاحقة من يستخدمون العنف ويهددون أرواح المدنيين.