حافظ بايرن ميونخ على صدارته لجدول الدوري الألماني، بفوزه بهدف للا شيء على ضيفه كولن، كما تغلب باير ليفركوزن على فيردر بريمن بالنتيجة نفسها، فيما هزم هرتا برلين منافسه هانوفر بثلاثة أهداف لواحد، وفاز شالكه على أوغسبورغ 3-2، ضمن منافسات الأسبوع الـ16 من البوندسليغا.

فعلى ملعب أليانز أرينا، كان البايرن بحاجة لهدف واحد فقط حمل توقيع مهاجمه البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي (ق60) كي يحسم المباراة لصالحه.

وبملعب باي أرينا، فاز باير ليفركوزن بهدف دون رد أيضا سجله لوكاس ألاريو (ق11).

أما هرتا برلين، فقد هزم ضيفه هانوفر بملعبه الأوليمبي بثلاثية جاءت عن طريق كل من سالومون كولو (ق18)، وكولو مجدداً (ق45)، وجوردان توروناريجا (ق83)، بينما سجل إيهلاس بيبو هدف الشرف للضيوف (ق65).

فيما حقق شالكه فوزا مثيرا بين جمهوره بملعب فلتينز أرينا، إذ سجل هدفين متتاليين عن طريق كل من فرانكو دي سانتو (ق44) وجيدو بورجشتالر (ق47)، إلا أن أوغسبورغ قلص الفارق بهدف أول (ق64) عن طريق لاعبه كايوبي، ثم أدرك ميكائيل غريغوريتش التعادل للضيوف بهدف ثان (ق79) من ركلة جزاء، قبل أن يحرز دانييل كاليغيري هدف الفوز لشالكه من ركلة جزاء في الوقت القاتل (ق83).

بهذه النتائج، يحصد البايرن ثلاث نقاط يرفع بها رصيده إلى 38 نقطة ليواصل انفراده بالصدارة، بينما تجمد رصيد كولن عند ثلاث نقاط في ذيل الجدول، كما حصل باير ليفركوزن على ثلاث نقاط ليستعيد المركز الرابع بعد أن أصبح لديه 27 نقطة، فيما يقبع فيردر بريمن في المركز قبل الأخير بـ14 نقطة.