أكد السفير الدنماركي لدى تنزانيا إينار جينسين، أن حكومته ستواصل الاستثمار في تنزانيا من أجل دعم المشروعات الرئيسية مثل المشروعات الرامية إلى تحسين مستويات الصحة والتعليم والقضاء على الفقر.

جاء ذلك في معرض كلمة ألقاها السفير الدنماركي خلال احتفال أقيم بمناسبة تجديد مستشفى بمنطقة "موينجى" الواقعة شمال غرب مدينة دار السلام التنزانية.

يذكر أن تجديد هذا المستشفى يأتي في إطار جهود التعاون المثمرة بين شركاء في مجال التنمية، من بينها السفارة الدانماركية، وأنه تم تطويره لتيسير تقديم الخدمات الصحية في مجال تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.

وقال السفير الدنماركي "إننا سنستمر في دعم الحكومة التنزانية لمساعدتها على معالجة القضايا الاجتماعية والاقتصادية المتعددة"، وذلك من خلال الوكالة الدنماركية للتنمية الدولية.

وأوضح أننا سنستمر في مشروعات للاستثمار بالتجمعات السكنية من أجل دعم جهود الحكومة التنزانية لتحقيق رؤيتها للوصول بالاقتصاد التنزاني إلى وضع اقتصاد الدولة ذات الدخل المتوسط، وأشار إلى أهمية تعزيز جهود الحكومة التنزانية لتنفيذ خطتها الاستراتيجية في القطاع الصحي خلال الفترة من عام 2015 إلى عام 2020 لضمان حصول كافة المواطنين التنزانيين على الخدمات الصحية بتكلفة يمكنهم تحملها .