أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الأحد، مقتل عنصرين تكفيريين متورطين في عدة جرائم إرهابية خلال الفترة الماضية، وذلك خلال اختبائهما في إحدى المناطق الصحراوية بمنطقة الشروق، على طريق "القاهرة- السويس".

وقالت الوزارة في بيان تداولته الصحف المصرية ، إنه في إطار جهودها الرامية لملاحقة البؤر الإرهابية والإجرامية المضطلعة كوادرها بتنفيذ عمليات عدائية بالبلاد، وزعزعة الاستقرار والنيل من أمن الوطن، فقد توافرت معلومات مفادها اتخاذ اثنين من العناصر التكفيرية إحدى المناطق الصحراوية بمنطقة الشروق بطريق «القاهرة- السويس» وكرًا لاختبائهما، وهما كل من: أحمد محمد حنفي محمود، يتخذ اسم حركي «نيمو» 22 عاما، ومقيم بالجيزة، وأحمد محمود أحمد عبدالله، يتخذ اسما حركيا «عبده» «23 عاما القاهرة» ومقيم بمنطقة زهراء عين شمس.

وذكر البيان أنهما من أبرز العناصر القيادية الجهادية التكفيرية، السابق مشاركتهما في العديد من العمليات الإرهابية بنطاق محافظتي (القاهرة- والجيزة).

ومن أبرز جرائم المتهم، استهداف نقطة مرور «ميدان المحكمة» بمنطقة مصر الجديدة بعبوة ناسفة، بتاريخ 10 أغسطس 2015 نتج عنها استشهاد العقيد هشام العزب، وإصابة الرائد أحمد فكري، من قوة إدارة مرور القاهرة بإصابات بالغة (جروح وحروق سطحية متعددة بالوجه والجسم، تجمع هوائى بالصدر من الجهتين مع نزيف متوسط بالمخ وكسر بالفقرات العنقية الخامسة والسادسة)، والذي لايزال تحت العلاج، والمحرر عنها المحضر رقم 14755 لسنة 2015 جنح النزهة.

كما أنهما متهمان بزرع عبوة بمدخل أحد العقارات بمنطقة روكسى بتاريخ 12 يوليو 2015 نتج عنها إصابة أمين شرطة أشرف مصيلحي «من قوة إدارة مرور القاهرة» بإصابات بالغة بالساقين، والمحرر عنها المحضر رقم 8206 لسنة 2015 جنح قسم شرطة مصر الجديدة.

كما ذكر البيان تورط المتهمين في وضع عبوة متفجرة أعلى كوبري 15 مايو بتاريخ 5 إبريل 2015 نتح عنها استشهاد أمين شرطة حمدي صبري المليجي، من قوة إدارة تأمين منطقة الزمالك، والمحرر عنها المحضر رقم 2411 لسنة 2015 جنح قصر النيل، ووضع عبوة أعلى شجرة بجوار مستشفى الهرم العام لاستهداف القوات المرتكزة بالمكان «تم إبطال مفعولها».

وتمت مداهمة الوكر المُشار إليه لضبطهما، إلا أنهما حال استشعارهما بالقوات أطلقا الأعيرة النارية تجاهها، فبادلتها القوات إطلاق النيران، ما أدى إلى مصرعهما، وعثر بحوزتهما على العديد من المضبوطات من بينها (بندقية آلية وخزينة بها (10) طلقات، و(6) فوارغ من ذات العيار، واتخذت الإجراءات القانونية، وتم العرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

واختتم البيان بتأكيد وزارة الداخلية عزمها الشديد في المضى قدمًا لأداء واجبها في حماية الوطن والتصدي للبؤر الإرهابية والإجرامية والخارجين على القانون في ظل محاولات البعض منهم للنيل من الاستقرار الداخلي وزعزعة أمن البلاد.