دعت وزارة الداخلية التونسية, في بلاغ لها اليوم الثلاثاء, المواطنين إلى التفتيش السريع والأكيد عن عنصرين إرهابيين خطيرين من حاملي الجنسية التونسية, الأوّل يُدعى "ذاكر بن خليفة بن أحمد بوعجيلة" من مواليد 16 فيفري 1992 بالوردانين من محافظة المنستير, وسط شرق البلاد, وصاحب بطاقة التعريف الوطنية عدد 06917547, والثاني يُدعى "سمير بن جلال بن حامد بن يوسف", من مواليد 24 ماي 1994 بالمنستير, وصاحب بطاقة التعريف الوطنية عدد 06937457. 

وأكد البلاغ ضرورة الإبلاغ الأكيد للسلطات الأمنية عن العنصرين الإرهابيين انفي الذكر عند مشاهدتهما أو الحصول على أية معلومات تخصّهما.

وشهدت مدينة المنستير, يوم أمس الإثنين, عملية تمشيط أمنية بسبب ملاحقة إرهابيين من متساكني الوردانين بالجهة, ينتميان إلى ما يسمى ب "كتيبة عقبة بن نافع" الإرهابية المتمركزة بجبال القصرين, وسط غرب البلاد, بعدما رصدتهما كاميرات المراقبة بإحدى مقاهي منطقة سطح جابر.

وأفادت مصادر إعلامية محلية, نقلا عن مصادر أمنية, أن عملية المطاردة  تمّت على إثر تلقّي وزارة الداخلية مقاطع فيديو يوثّق تدرّب العنصرين المذكورين على استعمال أسلحة في جبل الشعانبي, وسط غرب البلاد, منذ أكثر من شهرين.