قال وزير الداخلية المفوض في حكومة الوفاق الوطني "العارف الخوجة" في تصريح لوسائل إعلام محلية تابعته "بوابة أفريقيا الإخبارية"، أن وزارته شكّلت لجان تحقيق في حادثة احتجاز فريق بعثة الأمم المتحدة، والمفرج عنهم في مدينة الزاوية، ووصف الوزير الحادثة على انها جنائية وليس لها أي بعد سياسي أو اجتماعي على حد قوله.

بدورها أكدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من خلال بيان تحصلت "بوابة أفريقيا الإخبارية" على نسخة منه، إصابة موكب تابع للأمم المتحدة وهو في طريقه من صرمان إلى طرابلس، كما أنه لا توجد أي تقارير تفيد عن وقوع إصابات في صفوف موظفي الأمم المتحدة. 

كما تقدمت البعثة بالشكر إلى حكومة الوفاق الوطني وأعضاء مجلس النواب الممثلين للزاوية والسلطات المحلية على المساعدة التي قدموها لضمان سلامة موظفي الأمم المتحدة، وتتطلع قدماً إلى عودتهم الآمنة إلى طرابلس بحسب ما ورد في بيانها.

وأشار عضو مجلس النواب عن مدينة الزاوية "عبدالله اللافي" إلى أن من وصفها بالمجموعة التي احتجزت وفد بعثة الأمم المتحدة ومن ثم أفرجت عنهم لا تتبع أي جهة بحسب قوله، وان وهدفها إطلاق سراح أشخاص تابعين لها محتجزين لدى قوة الردع الخاصة في العاصمة طرابلس.