أعلنت شركة الخطوط الجوية الليبية أنها وفرت باصات لنقل الركاب المسافرين على متن طائراتها من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى مدينة القاهرة والعودة.



وقالت الشركة في بيان "حرصا منا على توفير الخدمات الأفضل لركابنا وتسهيل رحلتهم إلى جهتهم المقصودة ومع تردي الحالة الأمنية التي أجبرت الشركة على الهبوط في بمطار برج العرب بدلا من مطار القاهرة الدولي تم التعاقد على توفير باصات مكيفة لنقل الركاب من وإلى مطار برج العرب".



وأوضحت الشركة أن الباصات ستنتظر بمطار برج العرب حتى يصل المسافرين على متن الخطوط الليية،  بينما ستتوقف الباصات التي ستنقل المسافرين إلى المطار في شارع مكرم عبيد بمدينة نصر بمدينة القاهرة ومحطة سيدي جابر بالإسكندرية.



وحدد الشركة أسعار الذهاب والإياب من مطار برج العرب إلى مدينتي القاهرة والاسكندرية، حيث تبلغ سعر تذكرة الذهاب إلى القاهرة عشرة دولارات والعودة 12 دولار فيما تبلغ تذكرة الذهاب والعودة معا 15 دولار، فيما تبلغ تذكرة الذهاب إلى الاسكندرية من مطار برج العرب سبعة دولارات والعودة ثمانية، بينما تبلغ تذكرة الذهاب والعودة معا عشرة دولارات.




يشار إلى أن السلطات المصرية أصدرت في نهاية 2014 قرارا بمنع الطائرات الليبية من الهبوط في مطار القاهرة الدولي بسبب ترردي الأوضاع الأمنية في ليبيا، وسمحت لها في مطار برج العرب جنوب غرب الاسكندرية (50 كيلومتر).